ما هي سلاسل الكتل التي تقف وراء أفضل منصات ميتافيرس؟

مع ظهور تقنيات جديدة ، ستكون بلوكتشين من بين المحركات الرئيسية لأشكال جديدة من المعاملات والتفاعلات والتنشئة الاجتماعية واستهلاك المحتوى في السنوات القادمة.

تعتمد ميتافيرس ، وهي بيئة افتراضية مشتركة حيث يمكن للأفراد الاختلاط والتفاعل وإجراء الأعمال التجارية ، بشكل كبير على تقنية بلوكتشين لتمكين التبادلات من نظير إلى نظير (P2P) ومشاركة عملية صنع القرار.


ما هي سلاسل الكتل التي تقف وراء أفضل منصات ميتافيرس؟


كيف تقوم بلوكتشين بتطوير ميتافيرس؟

بلوكتشين هي التكنولوجيا الأساسية التي تحتفظ بدفتر أستاذ موزع لجميع المعاملات في ميتافيرس. يوفر هذا السجل المشترك وغير القابل للتغيير إطارا لإنشاء علاقات ومعاملات رقمية "غير موثوق بها".

يتم تسجيل كل معاملة تتم في ميتافيرس عبر بلوكتشين ، مما يوفر تاريخا كاملا لجميع الأنشطة لضمان الشفافية والأمان.

وهذا يتيح أيضا تطوير أنظمة فريدة للتحقق من الهوية وآليات مصادقة التصويت لتسهيل حوكمة المنظمات اللامركزية المستقلة (DAO).

تسمح بلوكتشين أيضا بتطوير التطبيقات اللامركزية (dApps) ، والتي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والتجارب في ميتافيرس من العوالم الافتراضية والألعاب إلى وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية.


أفضل منصات بلوكتشين الرائدة في تطوير ميتافيرس

أصبحت العديد من سلاسل الكتل مفيدة في التبني الجماعي ل ميتافيرس:


إيثريوم

إيثريوم هي بلوكتشين الأكثر شعبية ، وتستخدم منصتها اللامركزية العقود الذكية أو التطبيقات التي تعمل تماما كما هو مبرمج ، دون أي إمكانية للاحتيال أو تدخل طرف ثالث.

كما أنها موطن للعديد من الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، أو الأصول الرقمية المرتبطة ب بلوكتشين والتي تتحقق من الملكية. كما تم استخدامها لإنشاء فن رقمي وتجارب ألعاب وحتى عوالم افتراضية بأكملها. بعض الأمثلة على منصات ميتافيرس القائمة على إيثريوم هي Decentraland و Cryptovoxels و The Sandbox.


كاردانو

تعد Cardano blockchain منصة عقود مبتكرة قيد التطوير تعالج بعض المشكلات التي تواجهها إيثريوم المرتبطة بقابلية التوسع والاستدامة.

تعمل كاردانو على تشغيل منصة Pavia metaverse ، التي تستخدم تقنية بلوكتشين لإنشاء بيئة لامركزية لمستخدميها مع الحد الأدنى من البصمة الكربونية ورسوم الغاز المنخفضة.


سولانا

تم تطوير Solana لتشغيل الجيل التالي من منصات ميتافيرس وتشغيل StarAtlas metaverse وغيرها كأداة قابلة للتطوير وآمنة وموفرة للطاقة.

كما يوفر تجربة غامرة وتفاعلية حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض ومع بيئتهم ، مع التركيز على استكشاف الأراضي الافتراضية.


Polygon

Polygon هو حل تحجيم إيثريوم مصمم لجعله أكثر قابلية للتطوير وكفاءة باستخدام تقنية تسمى Plasma لتحقيق قابليته العالية للتوسع.

وهو يدعم منصات ميتافيرس مثل Bloktopia ، وهي تجربة VR لامركزية تسمح للمستخدمين بدراسة الأراضي وكسبها وتشغيلها وشرائها في بنية مكانية فريدة من نوعها مكونة من 21 طابقا.


سلسلة بينانس

تم تطوير Binance Chain من قبل الفريق الذي يقف وراء أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم ، Binance ، لإنشاء منصات ميتافيرس مثل Ultiverse.

يمكن للاعبين استيراد وتخصيص NFTs والبيئات الافتراضية الخاصة بهم ، كما يقوم محرك الذكاء الاصطناعي (الذكاء الاصطناعي) بضبط الشخصيات غير القابلة للعب (NPCs) بناء على أنشطة اللاعبين للحصول على تجربة أكثر غامرة.


XRP دفتر الأستاذ

تم تطوير هذه البلوكشين لتشغيل الجيل القادم من منصات ميتافيرس وتم تصميمها كتقنية قابلة للتطوير وآمنة وموفرة للطاقة للعديد من منصات ميتافيرس ، بما في ذلك XFLOKIVERSE ، وهي لعبة NFT جديدة تماما ومبادرة جمع.

المشروع عبارة عن مزيج من عملات XFLOKI لبناء ميتافيرس شامل مع العديد من الأحرف بهدف أن يصبح النظام الأساسي الأكثر شعبية وعملة ميم في دفتر الأستاذ XRP.


فوائد استخدام تقنية بلوكتشين ل ميتافيرس

يعد البلوكشين أمرا بالغ الأهمية ل ميتافيرس لهذه الأسباب:

الأمان - أصبح التخزين الآمن والإرسال في ميتافيرس أكثر تعقيدا لأنه يخزن البيانات في إكسابايت ، أو مليار غيغابايت. تعد تقنيات بلوكتشين ضرورية للبيئات اللامركزية لأنها تسمح لجميع المستخدمين بإدارة بياناتهم بشكل مستقل دون طرف ثالث.

الثقة - الرموز المميزة هي أجهزة تخزين آمنة تنقل المعلومات والبيانات الشخصية ومفاتيح التفويض في شكل مشفر ، من بين أمور أخرى. كما أنه يعزز ثقة المستخدم في النظام البيئي من خلال تقييد الأطراف الأخرى من الوصول إلى المعلومات الهامة.

التكامل مع الاقتصاد العالمي - في حين أن العملات المشفرة والأصول الرقمية هي أجزاء لا يتجزأ من بلوكتشين ، فهي أيضا تناظرية تقنية للأموال التقليدية وتنفذ معاملات ميتافيرس.


تطور بلوكتشين ميتافيرس "الخضراء"

واحدة من أكثر الاتجاهات إثارة في بلوكتشين هو انتشار NFTs "الخضراء". وبما أن العالم يهدف إلى الحد من بصمته الكربونية، فمن المرجح أن يشهد تحركا نحو تقنية بلوكتشين أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

هذا مهم لمنصات ميتافيرس لأنها غالبا ما تتطلب كميات كبيرة من الطاقة لتشغيلها. بعض من البلوكشين الواعدة الموفرة للطاقة تشمل Solana و Cardano.


استنتاج

إن المشهد الحالي لمنصات ميتافيرس القائمة على بلوكتشين في مراحله المبكرة ، حيث لا تزال العديد من المشاريع قيد التطوير ، ولكن بعض الأمثلة تقود المهمة في هذه الصناعة الناشئة - إيثريوم و Solana و Cardano - وهي تعمل على تشغيل المنصات للجيل القادم من التجارب عبر الإنترنت.

المنشور التالي المنشور السابق