كيفية السفر إلى قطر بدون تذكرة كأس العالم 2022

وغيرت السلطات القواعد للسماح لبعض المشجعين بالزيارة خلال البطولة. مع تبقي خمسة أسابيع على انطلاق المشهد الرياضي، تتزايد الإثارة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

بالإضافة إلى الترحيب بالمشجعين الذين تمكنوا من تسجيل تذاكر المباريات للبطولة، عادة ما تجذب بطولات كأس العالم جحافل من المشجعين غير الحاصلين على تذاكر للسفر لحضور احتفالات كرة القدم والأجواء الاحتفالية. هذا العام ، بدا أن هذا لن يكون خيارا.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر قالت في وقت سابق إنه سيتم حظر الزوار الدوليين من السفر إلى البلاد ما لم يكن لديهم تذكرة مباراة.


هذا الأسبوع، تغيرت هذه القاعدة.


إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.


كيفية السفر إلى قطر بدون تذكرة كأس العالم 2022


هل يمكن لأي شخص السفر إلى قطر خلال كأس العالم؟

يمكن للمسافرين السفر إلى قطر إذا كان لديهم تذكرة لمباراة أو يزورون بموجب سياسة "حياة معي" (1+3). وهذا يسمح لأولئك الذين يسافرون إلى الدوحة بتذكرة لحضور مباراة كرة قدم واحدة على الأقل بدعوة ما يصل إلى ثلاثة أصدقاء أو عائلة غير حاملين للتذاكر للانضمام إليهم.

سيظل الأشخاص الذين يزورون بموجب البرنامج بحاجة إلى تذكرة رسمية إذا كانوا يرغبون في حضور أي من مباريات كأس العالم أثناء إقامتهم.


كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على موافقة لزيارة قطر خلال البطولة؟

يجب على جميع المسافرين الدوليين التقدم بطلب للحصول على بطاقة هيا الخاصة بهم.

إذا لم يكن لديك تذكرة مباراة، فستحتاج إلى رمز قسيمة من حامل التذكرة الرئيسي لإكمال الطلب عبر الإنترنت.


هل يجب علي الدفع لدخول قطر خلال كأس العالم؟

نعم، هناك رسوم على بطاقة هيا . تبلغ تكلفة الطلبات 504 دراهم (137 دولارا) للشخص الواحد ، وهذا ينطبق على كل شخص يبلغ من العمر 12 عاما أو أكثر.


هل يمكن للأطفال السفر إلى قطر لحضور بطولة كأس العالم؟

يمكن للمسافرين الذين لا يحملون تذاكر أن يكونوا من أي عمر ، طالما أن لديهم جواز سفر خاص بهم. يمكن إضافة الأطفال دون سن 18 عاما كمعال إلى بطاقة هيا الحالية. تطبق رسوم الطلب، ولكن لا توجد رسوم لإضافة أطفال دون سن 12 عاما.


هل يمكنني القيام برحلة مكوكية إلى قطر إذا لم يكن لدي تذكرة يوم المباراة

لا يزال المسافرون الذين يخططون لزيارة قطر لمدة تقل عن 24 ساعة على متن مئات الرحلات المكوكية التي تعمل يوميا من دبي وأبو ظبي والكويت وعمان والمدن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحاجة إلى بطاقة هيا.

المسافرون الذين لا يحملون تذاكر مدعوون للسفر على متن هذه الرحلات المكوكية ، ولكنهم سيحتاجون أيضا إلى بطاقة هيا معتمدة مسبقا لدخول البلاد.


ما الذي يمكنني رؤيته وفعله في قطر خلال بطولة كأس العالم؟

بالإضافة إلى المباريات ال 64 التي تقام خلال الحدث، يمكن للزوار الذين ليس لديهم تذاكر يوم المباراة الاستمتاع بأجواء احتفالية.

وسيعزف أكثر من 100 فنان في ثلاثة مهرجانات موسيقية، وستستضيف قرى المعجبين حفلات، وستفتح المعالم الثقافية مثل الحي الثقافي كتارا ومتحف قطر الوطني ومتحف الفن الإسلامي أبوابها للزوار.

كما سيحصل جميع المسافرين الذين لديهم بطاقة هيا معتمدة على حرية الوصول إلى وسائل النقل العام في قطر أثناء إقامتهم، سواء كانوا يحضرون مباريات كرة القدم أم لا، مما سيجعل مشاهدة المعالم السياحية أسهل.


هل لا تزال الفنادق متاحة للحجز في قطر لحضور بطولة كأس العالم؟

مع تبقي حوالي خمسة أسابيع على انطلاق أكبر بطولة لكرة القدم في العالم في قطر، بدأ العد التنازلي النهائي.

يتم حجز العديد من الفنادق بالكامل للبطولة ، ولكن لا يزال السكن متاحا ويمكن حجزه عبر الموقع الرسمي لوكالة الإقامة. يمكن للمسافرين أيضا حجز الإقامة مباشرة مع الفنادق أو وكلاء السفر أو مواقع تأجير العطلات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أضاف منظمو كأس العالم سفينة سياحية ثالثة لاستيعاب المشجعين الذين يزورون البطولة خلال البطولة. ستضيف MSC Opera ألف كابينة إضافية إلى خيارات الإقامة في الدوحة.

كما تستعد مجموعة من الفنادق الفاخرة لافتتاحها قبل انطلاق البطولة، بما في ذلك العديد من الفنادق من فئة الخمس نجوم وأول مفهوم شامل كليا في قطر.


ما هي أفضل طريقة لمشاهدة المباريات إذا لم يكن لدي تذكرة؟

يمكن للمشجعين الذين ليس لديهم تذاكر لدخول الملاعب مشاهدة الأحداث في مناطق المشجعين والمؤسسات الأخرى في قطر. برس

ولا يزال بإمكان المسافرين الذين ليس لديهم تذكرة لحضور المباريات مشاهدة المباريات في قطر، وستكون هناك شاشات كبيرة تعرض المباريات في مناطق المشجعين في جميع أنحاء المدينة.

وسيقام مهرجان فيفا للمشجعين في حديقة البدع، كما سيقام مهرجان شاطئ Qetai-Fan على بعد حوالي 10 دقائق من استاد لوسيل، كما سيعرض الحدث الحي، إلى جانب الحفلات الموسيقية ومنافذ الطعام والشراب وغيرها من وسائل الترفيه.

وتعد ساحة المها في لوسيل مكانا آخر لمشاهدة المباريات على الشاشة الكبيرة، وستعرض العديد من الفنادق والبارات والمطاعم المباريات.

المنشور التالي المنشور السابق