ما هو متوسط الراتب في تشيلي؟

تشيلي هي اقتصاد مرتفع الدخل والأكثر قدرة على المنافسة في أمريكا اللاتينية. لديها أعلى دخل للفرد ، فضلا عن الحرية الاقتصادية وحرية العولمة.

تشيلي هي اقتصاد مرتفع الدخل والأكثر قدرة على المنافسة في أمريكا اللاتينية. لديها أعلى دخل للفرد ، فضلا عن الحرية الاقتصادية وحرية العولمة. في تقارير 2009-2010 ، تم تصنيفها في المرتبة 30 في العالم على أساس القدرة التنافسية. في السوق العالمية ، تشيلي هي المنتج الرئيسي للنحاس في جميع أنحاء العالم.

ظل الاقتصاد مستقرا تماما حتى أثناء الاضطرابات الشديدة. ينتقل المغتربون من جميع أنحاء العالم إلى هنا للاستفادة من الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

إذا كنت تخطط للعمل في تشيلي ، فأنا أعلم أن لديك الكثير من الأسئلة حول سوق العمل والرواتب. اسمحوا لي أن أطلعكم على ذلك!

ما هو متوسط الراتب في تشيلي? يعني العمل في تشيلي أنه يمكنك توقع متوسط راتب شهري قدره 2,591.057 دولارا أمريكيا ، أو 31,068.696 دولارا أمريكيا في السنة ، أو 14.88 دولارا في الساعة. هذا الراتب يكفي لتلبية تكلفة المعيشة ، والتي هي أيضا منخفضة جدا (حوالي 40 ٪ أقل مما هي عليه في الولايات المتحدة). لاحظ أنه في وقت كتابة هذا التقرير 1 دولار أمريكي = 833.40 بيزو تشيلي (بيزو تشيلي).

الأجانب أكثر من موضع ترحيب في تشيلي. في عام 2020 ، احتلت البلاد المرتبة 15 مع الحرية الاقتصادية 76.8 ، والتي تتميز بالسياسات السليمة والنزاهة الحكومية والتوجه نحو السوق والمؤسسات المالية القوية. أدى مزيج مما سبق إلى نمو اقتصادي مطرد. هناك الكثير من الاستثمار الأجنبي منذ أن وقعت البلاد اتفاقيات تجارة حرة مع دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

هل تتساءل كيف هي ثقافة العمل في تشيلي؟ هل لديك فضول حول توزيع الدخل والرواتب في تشيلي؟ هل تريد معرفة الحد الأدنى للأجور؟ تابع القراءة للعثور على إجابات لهذه الأسئلة والمزيد حول العيش والعمل في تشيلي.


ما هو متوسط الراتب في تشيلي؟


متوسط الراتب في تشيلي

على الرغم من وجود اقتصاد من العالم الأول أو الدخل المرتفع ، فإن أجور العمالة في تشيلي منخفضة نسبيا مقارنة بدول العالم الأول الأخرى مثل الولايات المتحدة. يكسب ما يقرب من نصف تشيلي حوالي 2,688 دولارا شهريا أو أقل. فقط 25٪ من السكان العاملين يحصلون على راتب إجمالي يزيد عن 7,355 دولارا في الشهر. يتم تحديد مبلغ الراتب المدفوع للموظفين من خلال عدد من العوامل مثل مستوى تعليمهم ومستوى خبرتهم وموقع الوظيفة وصاحب العمل والسياسات الحكومية.


مقارنة الرواتب حسب الموقع

تقدم مدن مختلفة في تشيلي رواتب مختلفة ، اعتمادا على مستوى تطورها. تقدم العاصمة سانتياغو أعلى متوسط راتب في البلاد. العمل في سانتياغو سوف يكسبك راتب إجمالي قدره 3,006.813 دولار أمريكي في الشهر ، وهو ما يزيد بنسبة 16٪ عن راتب تشيلي. تلي سانتياغو بوينتي ألتو ومايبو بمتوسط راتب 2,935 دولارا و 2,887 دولارا شهريا على التوالي. المدينة الأقل ربحا في تشيلي هي رانكاغوا براتب 2,384 دولار تقريبا.


مقارنة الرواتب حسب المهنة

بطبيعة الحال ، يكسب العمال ذوو المهارات العالية أعلى بكثير من العمال غير المهرة. بالنسبة للمبتدئين ، يميل الموظفون في المجال الطبي إلى الحصول على أعلى الرواتب مقارنة بالعديد من المهن الأخرى. على جدول الرواتب الأدنى هم الموظفون في وظائف التعليم والبناء وتقديم الخدمات. بالإضافة إلى مهنة الفرد ، سيحدد المسمى الوظيفي أيضا رواتبهم. على سبيل المثال ، يحصل الرؤساء التنفيذيون والمديرون الماليون والمديرون التنفيذيون من جميع التلاميذ على أكبر شيكات لأن وظائف مستوى الدخول تدفع أقل بكثير. فيما يلي متوسط الرواتب الشهرية لبعض المهن والمسميات الوظيفية:


✔ محاسب - 1,629 دولارا

✔ مدير الحسابات - 3,269 دولارا

✔ المدقق الداخلي - 2,659 دولارا

✔ المدير المالي - 4,768 دولارا

✔ موظف الاستقبال - 1,720 دولارا

✔ مساعد إداري - 1,323 دولارا

✔ الطيار - 2,939 دولارا

✔ مهندس معماري - 2,365 دولارا

✔ الصراف - 1,639 دولارا

✔ مدير فرع البنك - 3,700 دولار

✔ المعلم - 1,979 دولارا

✔ مربية - 1,592 دولار

✔ ممثل خدمة العملاء - 1,745 دولارا

✔ مدير خدمة العملاء - 3,118 دولارا

✔ مهندس - 2,184 دولارا

✔ المدير العام - 4,158 دولارا

✔ الرئيس التنفيذي - 5,827 دولارا

✔ المدير المالي - 4,928 دولارا

✔ مدير الفندق - 3,550 دولارا

✔ طبيب - 6,517 دولارا

✔ طبيب أطفال - 5,966 دولارا


ما هو متوسط الدخل للفرد في الشيلي؟

متوسط دخل الفرد هو أيضا نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. يتم حسابه بقسمة الناتج المحلي الإجمالي للبلد على إجمالي عدد السكان. في ديسمبر 2019 ، كان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في تشيلي 14,763.685 دولارا أمريكيا. كان هذا انخفاضا كبيرا مقارنة بسجلات ديسمبر 2018 ، والتي أظهرت أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بلغ 15,832.944 دولارا أمريكيا.

يتم تحديث الأرقام كل عام والسجلات متاحة من عام 1960 وصولا إلى عام 2019. تم تسجيل أعلى البيانات على الإطلاق في ديسمبر 2018 كما هو مذكور أعلاه بينما تم تسجيل أدنى البيانات في عام 1960 على أنها 468.864 دولار أمريكي.


الحد الأدنى للأجور في تشيلي

يبلغ الحد الأدنى القانوني للأجور في تشيلي 301,000 بيزو تشيلي (361.08 دولارا أمريكيا) شهريا. هذا هو الحد الأدنى العام للأجور لأنه ينطبق على الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عاما. يحق لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما أو تزيد عن 65 عاما الحصول على حد أدنى شهري للأجور يبلغ 224,704 بيزو تشيلي (269.56 دولارا أمريكيا). غالبا ما يتم تحديد الحد الأدنى للأجور من قبل الكونغرس بعد الموافقة على اقتراح حكومي من قبل ممثلي الموظفين وأصحاب العمل. لا يمكن أن يدفع أي موظف يعمل في البلاد أقل من هذا الحد الأدنى للأجور الذي تفرضه الحكومة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم وظائف بالساعة ، فإن الحد الأدنى لسعر الساعة الذي حددته الحكومة هو 2.25 دولار. يتم احتساب العمل الإضافي بنسبة 150٪ من سعر الساعة العادي. أرباب العمل الذين لا يمتثلون لذلك يخضعون للعقوبة في محكمة قانونية.

أستطيع أن أقول بثقة أن الموظفين اكتسبوا المزيد من القوة الشرائية في عام 2019 لأن الحد الأدنى للأجور كان أعلى من ذلك المسجل في عام 2018. وقد حفزت القوة الشرائية الأعلى الإنفاق الاستهلاكي، مما أدى بدوره إلى تعزيز الأعمال التجارية وتعزيز الاقتصاد في نهاية المطاف. كما أن الزيادة المتواضعة في الأجور تحسن إنتاجية العمال ، وبالتالي تقلل من التغيب عن العمل ودوران الموظفين.

حتى مع الزيادة الطفيفة ، لا يزال الحد الأدنى للأجور منخفضا جدا ولا يمكنه إخراج المواطنين من الفقر. منذ أكتوبر 2019 إلى أوائل هذا العام ، شهدت البلاد موجة من الاحتجاجات والانتفاضات حول الأجور والمعاشات التقاعدية وتنظيم النقابات والمطالبة بدستور جديد. وقد اقترحوا زيادة الحد الأدنى للأجور ودفع المعاشات التقاعدية الشهرية ، إلى 500,000 بيزو تشيلي (599.81 دولارا) شهريا. كما طالبوا بتخفيض عدد أيام العمل في الأسبوع أو ساعات العمل في اليوم.

بالإضافة إلى الحد الأدنى للأجور ، يحدد قانون العمل العديد من الأشياء الأخرى التي تؤثر على الموظف على أساس يومي. بالنسبة للمبتدئين ، ينص قانون العمل التشيلي على أن الحد الأقصى لعدد ساعات العمل في الأسبوع هو 45 ساعة. يجب أن تنتشر هذه الساعات بين 5-6 أيام في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، يحق للموظفين الذين لديهم أكثر من سنة واحدة من الخدمة الحصول على إجازة سنوية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما. تحصل الموظفات أيضا على إجازة أمومة لمدة 6 أسابيع قبل الولادة و 12 أسبوعا بعد الولادة. هناك العديد من قوانين العمل الأخرى التي تم وضعها لحماية أصحاب العمل من الموظفين عديمي الضمير. لذا ، احرص على معرفتهم جميعا.


توزيع الدخل في تشيلي

تم الإبلاغ عن مؤشر جيني في شيلي، والذي يستخدم لقياس توزيع الدخل، عند 46.6 في عام 2017 على مقياس من 0 إلى 100 على الرغم من انخفاضه بشكل ملحوظ في عام 2020. كما يقول المثل ، "المال لا يمكن أن يشتري السعادة" ولكن المال يلبي الاحتياجات الأساسية. لتحمل مستويات المعيشة المرتفعة ، يحتاج الجميع إلى المال. لسوء الحظ ، تحتل شيلي مرتبة أعلى من المتوسط في عدم المساواة في الدخل على الرغم من ريادتها في التنمية البشرية. وهذا يعني أن توزيع الدخل غير متساو.

وأحد أسباب التوزيع غير المتكافئ للدخل هو التفاوت بين الجنسين في سوق العمل ولا سيما في المرتبات والعمالة. على سبيل المثال، في عام 2015، حصلت النساء الحاصلات على شهادات جامعية على رواتب أقل بنسبة 35٪ من الرجال ذوي المستوى التعليمي نفسه. في عام 2019 ، أفيد أن أقل من نصف النساء فقط في تشيلي يعملن بأجر بينما 31٪ ليس لديهن تأمين اجتماعي أو تعاقدي أو صحي.

تبلغ الفجوة الحالية في الأجور بين الجنسين 7٪ حيث تكسب النساء ما معدله 2,515.660 دولارا شهريا بينما يكسب الرجال 2,707.330 دولارا أمريكيا شهريا. ويبلغ التفاوت بين الجنسين في التمكين السياسي حاليا 69 في المائة. وبسبب التمييز في سوق العمل، تقل القوة الشرائية للمرأة الشيلية عن الرجل بنسبة 47 في المائة تقريبا.

التوزيع غير المتكافئ للدخل في شيلي هو أيضا نتيجة للنظام الضريبي الحالي. يميل إلى إعاقة الناس في الغالب في الطبقات المتوسطة والمنخفضة الدخل. يعتمد النظام الضريبي بشكل كبير على ضريبة القيمة المضافة التنازلية (VAT) ولكن أقل على ضريبة الدخل. لذلك ، فإن عدم المساواة في صافي الرواتب أسوأ بكثير من إجمالي الرواتب. حتى لو كانت ضريبة الدخل تصاعدية من حيث المبدأ ، فإنها تتآكل بسبب المعاملة التفضيلية والإعفاءات على طول الطريق. تستهدف ضريبة الدخل بشكل أساسي أصحاب الدخل الأعلى ، لكنهم قليلون جدا ومع ذلك يتم جمع مبلغ كبير من أموال الضرائب. وهذا يعني أن عبء الضرائب يقع على عاتق أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.


سوق العمل في تشيلي

يعتمد سوق العمل التشيلي بشكل أساسي على قطاع الخدمات ، فضلا عن صناعات الموارد الطبيعية مثل الزراعة والغابات والتعدين وتربية الأحياء المائية. ارتفع معدل البطالة إلى 7.4٪ من 7.1٪ مع 732،180 شخصا أبلغوا عن بطالتهم. هناك العديد من الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات والشركات الدولية الموجودة في تشيلي ، وخاصة في عاصمتها سانتياغو. بالنسبة للوافدين ، فإن أسهل طريقة للحصول على وظيفة تشيلية في هذه الشركات هي من خلال التحويلات الدولية. ينمو قطاعا السياحة والمال بشكل مطرد ، مما يعد بالعديد من فرص العمل للأجانب.


متطلبات الوظيفة

تعتمد فرصك في الحصول على وظيفة في تشيلي على مهاراتك في اللغة الإسبانية. تشمل الوظائف القليلة التي لا تتطلب مهارات إسبانية وكيل الرحلات ، والمرشد السياحي ، وموظف الاستقبال ، وتدريس اللغة الإنجليزية في المعاهد الخاصة أو الدروس الخصوصية ، والوظائف المهنية في الشركات الدولية. بمجرد تعلم اللغة الإسبانية ، يمكنك الوصول إلى فرص عمل متساوية مع التشيليين. ومع ذلك ، من المرجح أن تكون مقيدا بالوظائف التي درست فيها بغض النظر عن خبرتك السابقة.

تتطلب منك بعض المهن الخاضعة للتنظيم مثل الطب وطب الأسنان والترجمة والتعليم الابتدائي الخضوع لإجراءات تقنين الشهادة. الحصول على اعتماد مثل تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو أجنبية و شهادة في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها مفيد دائما إذا كنت تبحث عن وظيفة كمدرس للغة الإنجليزية. ستكون هناك حاجة أيضا إلى درجة تدريس إذا كنت تخطط للانضمام إلى معلمي التعليم الرسمي.


ثقافة العمل

على الرغم من أن الإسبانية هي اللغة التشيلية الرسمية ، إلا أن معظم المديرين من المستوى المتوسط والعمال ذوي المهارات العالية يتحدثون الإنجليزية. يطلب من الموظفين العمل لمدة 45 ساعة في الأسبوع ولكن الحاجة إلى المزيد من المال تجعلهم يعملون أعلى بكثير من الحد الأدنى للوقت المحدد.

شكرا على القراءة: ما هو متوسط الراتب في تشيلي؟, ابق على اطلاع للحصول على أحدث المقالات.

Getting Info...
الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.