أين تم تصميم تيك توك؟

ربما تساءلت أين تم صنع تيك توك. لماذا صنعت في الصين؟ ما هي الصفقة مع رئيسها التنفيذي من الولايات المتحدة؟ وهل هناك أي مخاوف تتعلق بالخصوصية؟

ربما تساءلت أين تم صنع تيك توك. لماذا صنعت في الصين؟ ما هي الصفقة مع رئيسها التنفيذي من الولايات المتحدة؟ وهل هناك أي مخاوف تتعلق بالخصوصية؟ كل هذه الأسئلة عالقة في ذهنك وأنت تقرأ هذا. لذلك ، سنستعرض بسرعة بعض النقاط الرئيسية. ولكن ، هل تريد معرفة المزيد؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.


أين تم تصميم تيك توك؟


شركة صينية

شركة صينية صنعت تيك توك. في يناير ، كشف تقرير في باز فيد أن الشركة الصينية كانت تصل إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين. وفقا للشركة ، "كل شيء ينظر إليه في الصين".

على الرغم من كونها شائعة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، إلا أن الكثير من الناس غير متأكدين من تاريخ الشركة. في حين أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة الصينية ستبقى مستقلة ، فقد كانت موضوع تدقيق تنظيمي. لدى الحكومة الصينية تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات في قطاع التكنولوجيا ، وقد تم اختيار مؤسس علي بابا ، جاك ما ، في الحملة الأخيرة. وكانت الحكومة الصينية من كبار منتقدي مثل هذه الشركات في السنوات الأخيرة، وحذرت الرؤساء التنفيذيين من التصرف بما يخدم مصالح الحزب.


الرئيس التنفيذي للولايات المتحدة

استقال رئيس تنفيذي أمريكي من تطبيق مشاركة الفيديو الصيني تيك توك ، وسط ضغوط متزايدة من البيت الأبيض والحكومة الصينية لفك الشركة من ملكيتها. أرسل الرئيس التنفيذي ، كيفن ماير ، مذكرة إلى الموظفين ، تعكس استقالته وتحديات إعادة هيكلة الشركات. قد يثير هذا اهتمامك: كيفية الحظر على تيك توك. استقالة كيفن ماير ليست مفاجأة ، حيث تم تعيينه من قبل ديزني قبل بضعة أشهر.

كان الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك يطمئن المشرعين الأمريكيين بشأن خصوصية بيانات المستخدم ، مشيرا إلى مشاركة الحكومة الصينية. ومع ذلك ، تتدخل الحكومة الصينية في الصفقة ، مما يجعل البيع غير مرجح. وفي الوقت نفسه، تواصل الحكومة الأمريكية وشركاؤها دعم المنصة، ولكن ظهر رئيس تنفيذي جديد للإشراف على نموها. نتيجة لذلك ، يواجه تيك توك منافسة شرسة من يوتيوب شورتس و انستغرام ريلز.


قيود العمر

أبلغ مستخدمو تطبيق مشاركة الفيديو الاجتماعي تيك توك عن رسالة خطأ تقول: "هذا المحتوى مقيد بالعمر". على الرغم من أن هذه الميزة تهدف إلى منع المستخدمين دون السن القانونية من استخدام النظام الأساسي ، إلا أنها تسبب الفوضى للأشخاص الذين تجاوزوا الحد الأدنى للسن. لرؤية أيضا : كيفية اقتصاص فيديو تيك توك. إذا كنت قلقا بشأن استخدام طفلك للنظام الأساسي ، ففكر في استخدام خيار تقييد العمر ، والذي يتيح لك اختيار العمر الذي تريده لعرض محتوى معين.

يمكنك أيضا تعيين قيود العمر الخاصة بك في ديسكورد، والتي تشبه تيك توك. يمكنك تغيير عمرك في أي وقت في الإعدادات > الخصوصية والمحتوى والنشاط. قم بالتمرير لأسفل وانقر على "الرفاهية الرقمية".


مخاوف الخصوصية

سلطت التغطية الإعلامية الأخيرة الضوء على مخاوف الخصوصية المرتبطة ب تيك توك. تعرض تطبيق مشاركة الفيديو الشهير لانتقادات بسبب جمع البيانات من المستخدمين. في حين أنه من الصحيح أن معظم مواقع التواصل الاجتماعي تجمع معلومات شخصية ، إلا أن تيك توك تؤكد أن نظامها الأساسي لا يتتبع نشاط المستخدم عبر الأجهزة. ومع ذلك ، حذرت وزارة الدفاع الأمريكية أفرادها العسكريين من إزالة تيك توك من أجهزتهم ، بينما يطلب بنك ولز فارجو من موظفيه إزالة التطبيق من الأجهزة المملوكة للشركة.

دفعت مخاوف الخصوصية هذه الحكومة الصينية إلى تنفيذ تشريع مصمم لحماية خصوصية مستخدمي الإنترنت. يهدف القانون إلى حظر نقل المعلومات الشخصية الحساسة من المواطنين الأمريكيين إلى البلدان التي تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي ، مثل الصين. نتيجة لذلك ، يحذر العديد من مسؤولي الحكومة الأمريكية المستخدمين علنا من المخاطر المرتبطة ببياناتهم. على الرغم من أن تيك توك تحظى بشعبية لا تصدق ، إلا أن هذا لا ينبغي أن يكون على حساب خصوصيتنا الشخصية.


توافر المعلومات الشخصية

عند إنشاء ملف تعريف على تيك توك ، يجمع التطبيق معلومات حول الجهاز وتفاصيل عنوان IP والمحتوى الذي تم تحميله من قبل المستخدمين. تجمع الخدمة أيضا معلومات من تطبيقات أخرى وخدمات تابعة لجهات خارجية ، مثل الحافظة ومواقع الويب. على الرغم من أن تيك توك ليست مسؤولة عن هذه البيانات ، إلا أنه لا يزال من المفيد الحفاظ على خصوصية معلوماتك. إذا كنت قلقا بشأن جمع تيك توك الكثير من المعلومات عنك ، فاتبع هذه الخطوات للحد من جمع المعلومات الشخصية.

من أول الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تغيير إعدادات حسابك لمنع مشاركة معلوماتك الشخصية مع الآخرين. بشكل افتراضي، تتم مشاركة المعلومات العامة مع مستخدمين آخرين، بما في ذلك أصدقائك. إذا كنت مستخدما قديما، يمكنك جعل حسابك خاصا. هذا يمنع عرض معلوماتك الخاصة من قبل أي شخص باستثناء أصدقائك والمشتركين المعتمدين. يمكنك أيضا تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك على تيك توك لمنع الأشخاص من رؤية معلوماتك الشخصية.

شكرا على القراءة: أين تم تصميم تيك توك؟, ابق على اطلاع للحصول على أحدث المقالات.

Getting Info...
الموافقة على ملفات تعريف الارتباط
نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.
أُووبس!
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت والبدء في التصفح مرة أخرى.